الاثنين، 26 أبريل 2010

من وحي مؤتمر المهزلة العربية ... !!!!!!!!!!!

من وحي مؤتمر المهزلة العربية .... الأخير في ليبيا

المسمى مجازاً بمؤتمر القمة العربية

- قل ولا تقل :

- قل : مؤتمر القاااااااااااااااااااااااااااااع العربي ولا تقل : مؤتمر القمة العربي .

- قل : مؤتمر قعر الحلّة العربية ولا تقل : مؤتمر القمة العربية .

- قل : مؤتمر المنقادين العرب ولا تقل : مؤتمر القادة العرب .

- قل : مؤتمر الأقزام العرب ولا تقل : مؤتمر الرؤساء العرب .

- قل : قمة الهجس ولا تقل : قمة القدس .

- قمة تُعقد من أجل القدس لا يتمخض عنها قرار واحد شجاع يدافع عن القدس والمسجد الأقصى ... أتفو عليكم .. أتفو عليكم يا حكام أدمنوا الذل والهوان حتى الثمالة .

- صور لابد أن تكتمل ...

- الصورة الناقصة : كلمة مصر في مؤتمر القمة العربية التي ألقاها الدكتور نظيف وما سبقها من كلمات وخطب تغنّى بها الرئيس المصري ووزير خارجيته عن دور مصر المحوري والجوهري واللي فوق قوي قوي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية لابد أن تكتمل هذه الصورة بمواقف مصر على أرض الواقع فيما يتعلق بهذا الموضوع والتي منها قيامها بإغلاق معبر رفح ذلك المعبر الذي يمثل منفذ الحياة الوحيد للشعب الفلسطيني إمعاناً منها في تأدية دورها المتمثل في إحكام الحصار على قطاع غزة .. الصورة الآن اكتملت ... تقدر دلوقتي تتفرج على الصورة كويس .

- الصورة الناقصة : لمّا الرئيس السوري بشار الأسد الذي أصبح نجم شباك للعديد من الفتيات العرب بشكل يجعله منافس قوي لتامر حسني ... لمّا يلقي كلمة قوية رنانة بتفكّر الناس بخطب زمان أيام الستينات وخطب الزعيم جمال عبد الناصر الذي أحُتلت القدس في عهده وأُحرق المسجد الأقصى في عهده وأُحتلت سيناء في عهده .. تلك الخطب التي كانت تجعل الناس يقولون ... أهوا ده الكلام واللا بلاش .. أكمل الصورة لو سمحت ... الجولان السوري محتل منذ عام 1967 وإلى الآن ونحن في عام 2010 ثلاثة وأربعون عاماً لم تنطلق من الجولان المحتل رصاصة واحدة أو حتى طوبة واحدة في مواجهة المحتل ثلاثة وأربعون عاماً لم يحرك الأسد الابن ومن قبله الأسد الأب لم يحركا ساكناً ...... الصورة الآن مكتملة ... ممكن تتفرج دلوقتي عليها كويس .

- الصورة الناقصة : دولة قطر وأميرها المُفدّى .. كلام في الصميم ونقد ذات تمام التمام وحديث عن العمل العربي المشترك وردود الأفعال الضعيفة للعرب وحديث أيضاً عن ضرورة المقاومة ... كلام جميل وكلام يشدّ الآذان خصوصاً أنه قادم من دولة خليجية .. وما أدراك ما الدول الخليجية... أكمل الصورة ... دولة قطر مقام على أرضها قاعدة عسكرية أمريكية أقل ما يمكن أن توصف به أنها عملاقة تشغل تقريباً ثلث مساحة تلك الدولة الخليجية العربية .... الصورة الآن مكتملة .. ممكن تتفرج عليها دلوقتي كويس جداً .

- أما الأخ أبو مازن فأعتقد أن لو ليبرمان هوا الذي كان قد ألقى كلمة فلسطين في مؤتمر القمة الهزلي هذا كانت ستكون أكثر قوة وأكثر دفاعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني من تلك الكلمة التي قالها عباس ... أبو مازن يا جماعة إسرائيلي أكثر من الإسرائيليين أنفسهم ... واللي أقذر منه رئيس الوزراء بتاعه اللي اسمه سلام فياض .. فهو اسم على مسمى فهو برداً وسلاماً على إسرائيل وسيفاً مسلطاً على المقاومين الفلسطينيين وفياض بالحب والحنان تجاه كل ما هو إسرائيلي وبالكره والبغض تجاه كل ما هو مقاوم أو مجاهد ... مبروك عليكي يا إسرائيل الرئيس القادم للسلطة الفلسطينية ... سلام فياض بحق هو أفضل من يرأس السلطة الفلسطينية بصفتها أهم مؤسسة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ......!!! ولا عزاء لك يا أبو مازن فدورك انتهى والستار قارب أن يُسدل ونجمك دنى جداً من الأفول ... ولتلحق بالأخ أبو عمار في سكينة وهدوووووووووء .. فكل منكم أدى دوره كما أراد منه مخرج العرض المسرحي بالضبط .... فدور ياسر عرفات انتهى ... ودور أبو مازن قارب على الانتهاء ... والفترة القادمة ستشهد دور جديد لنجم المستقبل .. سلام فياض ... فانتظروا مسرحية فلسطين عربية في ثوبها الجديد .............!!!

- أما عمرو موسى .. فالراجل ده أنا اتكلمت عليه قبل كده كثير .. بصراحة مش لاقي كلام أوجهه إليه غير إني باحترم فيه تمسكه بمصدر رزقه وبوظيفته اللي بتجيب له فلوس كويسة .... سبوبة يعني .. دا غير الفُسح والرحلات اللي بيقوم بيها للبنان وسوريا والدول الجميلة الأخرى ... معقولة برده حد يلاقي اليومين دول وظيفة زي دي بمرتب خيالي غير الحوافز والبدلات والفسح والرحلات الترفيهية اللي ما لهاش عدد ويسيبها برده .....!!! أرزاااااااااااااااااااق ... ماشية معاك حلاوة يا عم عمرو ...!!!!!

- مش عارف الحاجات دي فكرتني بحاجة غريبة جداً هيا صحيح كانت زمان بس المواقف دي أكدت لي أنها مازالت سارية إلى الآن .. عارفين مين كان رئيس أركان حرب الجيش الأردني في حرب 1948 .. كان ضابط انجليزي ... عارفين مصر في حرب 1948 من الذي كان يحكمها ... مصر كانت تحت الاحتلال الانجليزي ... الآن انجلترا ليس لها جندي واحد في أي دولة عربية ما عدا العراق المأسوف على شبابه .. أما باقي الدول العربية فكلها خاضعة للاحتلال الكوكتيلي .... ههههههههههههه كلمة كوكتيلي دي نسبة إلى مشروب الكوكتيل اللي اللي هوا خليط من مجموعة من عصائر الفاكهة المختلفة .. فالدول العربية محتلة من كوكتيل احتلال .. احتلال أمريكي على بريطاني على إسرائيلي وهذا الكوكتيل عليه طبقة سميكة من التخلف والضعف والتشرذم وغياب الهدف والرؤية والإستراتيجية وعليه بعض قطع من فواكه المصالح الشخصية والفئوية لذيذة الطعم وكل هذا موضوع في كأس من الانسلاخ من هويتها الدينية .... لقد قال سيدنا عمر بن الخطاب – رضي الله عنه - .. نحن قوم أعزّنا الله بالإسلام .. فإن ابتغينا العزة في غيره أذلّنا الله ... وها نحن صرنا أذلاء على كل من في هذه المعمورة ... وسنصير أكثر ذِلّة كلما مضت بنا الأيام .. وستبتلع إسرائيل القدس والمسجد الأقصى والعرب سيظلوا على تمسكهم بالمبادرة العربية للسلام وسيظل أبو مازن ممسكاً بشدة بخيارة السلام ويعضّ عليها بالنواجذ لا يأكلها ولا يضعها عن يده سيظل ممسكاً بها هكذا إلى أن يموت وسيوصي بدفنها معه في قبره علها تشفع له يوم القيامة .....!!!!!!!!!!!!!!!

- الغريب أن تتوقع الشعوب العربية ردود أفعال قوية من حكام ورؤساء لا يمثلون إلّا أنظمة إما فاسدة أو ديكتاتورية أو فرعونية أو تابعة أو خانعة أو ضعيفة أو واهية على عروشها ... أنظمة لا تسعى لتحقيق أي من مصالح الشعوب التي من المفترض أن تمثلها إنها تسعى سعياً حثيثاً لتحقيق مصالحها الشخصية التي لا تتعدّى واحد من اثنين إما تشبساً بكرسي الحكم أو توريثاُُ له .

- يا عرب .. يا مسلمين ... لا فائدة من وراء تلك الأنظمة ... لا فائدة من وراء هؤلاء الحكام ... وأنتم مخيرون ما بين بقاء الحال على ما هو عليه وتأقلمكم واعتيادكم عليه ... أو السعي بِجدّ وقوة نحو تغييره ..فماذا أنتم فاعلون ................!!!

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

كيف تنهض دولة وشعبها لا يحترم مؤسسة الحكم وكيف تنهض دولة وشعبها يسخر من حكامها وقادتها وابطالها وكيف تنهض دولة وشعبها يتعاون مع المعارضين والمخربين لنظام الحكم